لنفسح مجالا للضحك

734359_10200688234868898_2034840363_n

أحلام البدري/ بنغازى – ليبيا
قد تبتسم لموقف يمر فى يومياتك ابتسامة سريعة مكللة بالمجاملات فى وطن بات فيه الفرح باهت بلا ملامح ، الحرب يرافقها الشتات تتبعها المعاناة التى تثقل كاهل الليين على السواء فهم يلتحفون داخل الوطن  ذات الغطاء فى غياب دولة مهيبة .
اجتمع أكثر من اربعين الف من الشباب والشابات ليبين يحملون مؤهلات مختلفة من أجيال متفاوتة كل جيل فى ليبيا له ذكريات وعثرات ، مختلفون فى  توجهاتهم السياسية و الفكرية من كل مدن ليبيا ، اجتمعوا  فى مجموعة (قروب) للترفيه والضحك على موقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك  وهو من ضمن سلسلة تحمل نفس الاسم تأسست على يد شباب ليبين وأثبتت نجاح منقطع النظير وهى تختص فى ، الرسم – التصوير – الكتاب – الطعام لتأتى مجموعة الضحك على راس الهرم .
مجموعة (   FUN Lovers ترفيه وضحك )
وأنت تتبع تلك القصص المبهجة بتفاصيلها عن مواقف مرت بالمشتركين سيغمرك الضحك بشغف حتى تدمع عيناك حينها تدرك ان النشوة قد اجتاحتك بلا استئذان بلا رقيب احتضنتك بعفوية بتلقائية فتأخذ الموقف بدون تفكير اما أن تكتب ردا تعبر فيه عن حالاتك او أن تستخدم ملصقا او أن تضرب لايك يعبر عن حالتك ومزاجك وإعجابك.
تقف برهة وتتأمل فى رقعة الانسجام والاتفاق وتبادل عبارات الإطراء ،  اهل الغرب تعجبهم لهجة الشرق وأهل الشرق يقومون بترجمة المصطلحات بتسلية محببة بعيدا عن اروقة السياسة  بعيدا عن الاختلافات والتعصبات والأحقاد ، معتزين بلهجتهم  متمسكين بمصطلحات متداولة بحب  وقصص تشاركوها بود عميق .
الاستنتاج الذى لا هروب منه  أن الجميع يحتاج  بقوة لمساحة من الضحك تبعدهم عن لسعة الوجع والاهم ان الجميع على توافق فلن تقٌيد السلاسل من اراد الحياة .

 

الصورة لمصور ايطالي Daniele Bellucci

أضف تعليقاً